ENGLISH

 

السادة الزوار الكرام ****مرحباً بكم في موقع ايكو الالكتروني********يمكنكم الاستفادة من الكتب الموجودة بمكتبة ايكو ******** رؤية المكتب الاستشاري للكهرباء والاتصالات هي أن يكون في طليعة الشركات والمكاتب الاستشارية وذلك في تقديم أفضل الخدمات الاستشارية والتدريب والدراسات في مجال الكهرباء والاتصالات
<

يتم تقييم الجهاز لتحديد المكونات التي لا يتجاوز اللازمة ماس كهربائى أو تحميل تصنيفات أنها تتطلب على أساس القيم المحسوبة من التحليل ماس كهربائى أو تحليل تدفق الحمل. دراسة تقييم المعدات تقارن معدلات الدائرة القصيرة المكونة ودرجات التقييم المستمر مع الدائرة وظروف التشغيل قصيرة المحسوبة. وهو امتداد لدراسة ماس كهربائى.

ما هو قوس الوميض؟

وفلاش القوس هو التيار المار من خلال الهواء الذي مضات من واحد موصل الحية المعرضة للموصل آخر أو إلى الأرض. عندما يحدث فلاش القوس، يمكن أن درجات الحرارة تصل إلى 35000 درجة فهرنهايت. هذا هو أربعة أضعاف درجة الحرارة على سطح الشمس. يمكن أن تكون النتيجة تدمير المعدات، والحرائق، والإصابات.

ما هي أسباب قوس الوميض؟

يحدث وميض قوس عندما يتم تخفيض الموافقات الكهربائية أو الانتقاص منها بسبب تدهور العزل أو خطأ بشري. فلاش قوس يتبع مسار موصل بين اثنين الساخنة (تنشيط) أسلاك أو بين السلك الساخن والأرض.

لماذا هو القوس الوميض تحليل هام؟

بدون دراسة وميض القوس  لاتستطيع ان تعرف المستوى الفعلي للخطر أو المعدات المناسبة للحماية الشخصية (PPE) المطلوبة للموظفين. الأنظمة الكهربائية ديناميكية وتتغير بمرور الوقت. التغييرات الداخلية، مثل إضافة معدات جديدة يمكن أن تؤثر على مستوى الطاقة لوميض القوس. حيث يجب أن يتم تحديث دراسته كل مرة يتغير النظام. التغيرات الخارجية، مثل أداة تغيير المحولات أو تغييرات في الأداة المساعدة بك أقرب محطة فرعية يمكن أن تؤثر بشدة مستواك في الطاقة الوميض قوس.

يتم تنفيذ الدراسات التوافقية لتحديد آثار التوفقيات المنتجة (مثل الأفران، وأجهزة كبيرة للتعديل السرعة، المعوض VAR ثابتة ومقومات HVDC) على غيرها من المعدات في النظام، لقضايا صدى المحتملة المحددة. ترتبط الدراسات التوافقية عادة مع تركيب البنوك مكثف أو المفاعلات، ولتصميم وتقييم أداء المصارف مرشح التوافقي.

يتم تنفيذ دراسات تنسيق الأجهزة وقائية لضمان المحولات والبنوك مكثف، والمحركات الكهربائية والكابلات محمية ضد الأضرار الناجمة عن التيارات ماس كهربائى. وتستخدم هذه الدراسات لتحديد وسائل وقائية مصنفة بشكل مناسب وإعداداتها. والهدف هو الحد من تأثير دوائر قصيرة في النظام الكهربائي من خلال عزل أخطاء في أسرع وقت ممكن، مع الحفاظ على القدرة على بقية النظام. ان تصنيف وإعدادات الأجهزة الوقائية الموصى بها من دراسة التنسيق تمثل ممارسة الحكم على أفضل رصيد هدفين الحماية والانتقائية.

 

تجرى دراسات اقلاع المحرك على نظام الطاقة لتحديد عواقب غير عادية من بدء المحركات الكبيرة. هناك العديد من الاعتبارات التي يجب مرعاتها عند بدء المحرك الآخر من توصيله بشكل فعال في خط الجهد. ازعاج التعثر والمفرطة التيارات تشغيل، وكذلك الإضاءة بما دلائل على أن نظام السلطة لا يؤدي بشكل صحيح.

أثناء بدء التشغيل، ولمحة تعريفية محرك AC أو AC متزامن رسم أكبر من المعتاد تشغيل التيار، عادة حوالي 600٪ من تقييم كامل الحمولة الحالية، وسوف تستمر طويلا، على الرغم من تناقص في الحجم، كما يقول المحرك بأقصى سرعة. إذا تم تشغيل المحرك مع حمولة الميكانيكية متصلا رمح، وسيتم اختيار تدفق الحالية لفترة أطول من الزمن. ومع ذلك، فإنه لن تكون أكبر في الحجم من إذا تم بدء تشغيل المحرك من دون تحميل.

يجب أن يكون نظام السلطة قادرة على توفير تدفق إلى أي محرك على النظام أثناء تزويد الخدمة العادية لبقية النظام. إذا لم يكن لدى النظام القدرة الكافية فلن يكون هناك انخفاض مفرط قطرات الجهد والقدرة الكافية لانطلاق السيارات.

من نحن

 

أسس المكتب الإستشاري للكهرباء والإتصالات سنة 2006 ليساهم فى برامج التطوير والرفع من المستوى التقنى فى أهم وأكبر القطاعات الحيوية والركائز الرئيسية للإقتصاد  ومواكبة التغيرات والتطور فى عصرالمعرفة والمعلومات.

اقرأ المزيد